صحة و جمال

اعشاب سحريه



اعشاب سحرية

 تعالج التهابات الحنجرة والجهاز التنفسي والحبال الصوتية وتقضي على السعال بسرعة كبيرة …

وفي بعض الحالات قد تتعرض الحنجرة والأحبال الصوتية للعدوى والالتهاب، والتهاب الحنجرة Laryngitis هو توّرم حاد أو مزمن في الحنجرة، في أغلب الحالات لا يكون خطيرًا، ويشفى دون علاج في فترة قد تصل إلى 7 أيام.
وتعد الفيروسات كتلك التي تسبب نزلات البرد أكثر مُسبّبات التهاب الحنجرة شيوعًا، كما يرتبط التهاب الحنجرة بنمط الحياة مثل التعرض للمهيجات، ويلاحظ الأشخاص المصابون بالتهاب الحنجرة تغيرًا في صوتهم ليصبح أجشًّا أو خشنًا، أو قد يكون هادئًا جدًا بحيث لا يمكن سماعه على نحو صحيح.

“”الزنجبيل””

خلصت الدراسة إلى أنه: ” يمكن أن يساعد الزنجبيل في التخفيف من أمراض الجهاز التنفسي والسعال الذي يرافقه نتيجةً لامتلاكه خصائص مضادة للالتهابات والميكروبات ومضادة للأكسدة “.
يمكن أن يساعد الزنجبيل في التخفيف من التهاب الحنجرة والأحبال الصوتية وأمراض الجهاز التنفسي

“”الشومر””

أظهرت الدراسة أن: ” تناول بذور الشمر وزيتها يمكن أن يساعد في تخفيف التهاب الحلق والسعال، بسبب امتلاكه لخصائص مضادة للميكروبات والفطريات، وللاستفادة من هذه الخصائص يمكن حفظه وتخزينه عن طريق إعداد بسكوت منه “.

“”النعناع””

كان النعناع فعّالًا ضد البكتيريا سالبة الجرام بشكل أكبر من موجبة الجرام. خلصت الدراسة إلى: ” امتلاك النعناع خصائص مضادة للميكروبات يمكن أن تكون فعالةً ضد البكتيريا التي تسبب أمراضًا في الجهاز التنفسي “.

“”الزعتر””

خلصت الدراسة إلى: ” امتلاك الزعتر لخصائص مماثلة للأمبروكسول، ويمكن أن يساعد في التخفيف من مشاكل الجهاز التنفسي والالتهابات المصاحبة له، والتقليل من السعال ومشاكل ضيق التنفس، وذلك لأنه يمتلك تأثيرات مضادة للبكتيريا والفطريات “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى