رياضة
أخر الأخبار

البحث عن الفوز الأول .. شعار الأهلي قبل مواجهة صن داونز اليوم بدوري الأبطال

البحث عن الفوز الأول .. شعار الأهلي قبل مواجهة صن داونز اليوم بدوري الأبطال

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي؛ مواجهة مهمة ومرتقبة اليوم السبت، أمام فريق صن داونز الجنوب إفريقي، في المباراة التي تقام لحساب الجولة الثالثة، من دوري أبطال إفريقيا.

وتقام المباراة في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم على استاد القاهرة الدولي .

يرفع لاعبو الأهلي شعار الفوز، أمام صن داونز ؛ بحثا عن الانتصار الأول لهم في المجموعة، لتقاسم الصدارة مع الفريق الجنوب إفريقي والمريخ السوداني، علما بأن الأهلي لديه مباراة مؤجلة مع المريخ، من الجولة الأولى .

دائما ما تحفل مواجهات المارد الأحمر مع بطل جنوب إفريقيا، بالإثارة والأهداف، كعادة مواجهات الفريقين، وسط أفضلية كبيرة للأهلي على ملعبه أمام ذات الفريق؛ الذي لم يتذوق طعم الفوز على الأهلي في ملعبه .

قام بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، بتجهيز لاعيبه قبل المواجهة المرتقبة، بإراحة أكثر من لاعب في مواجهة مصر للمقاصة بالدوري المحلي، على رأسهم علي معلول ومحمد عبد المنعم، وبيرسي تاو ؛ الذي بات جاهزا بشكل كبير للدخول في التشكيل الأساسي في المباراة .

ويعلم موسيماني طريقة لعب فرقه القديم، الذي دائما ما يعتمد على سلاح للهجمات المرتدة السريعة خارج ميدانه، ومن المنتظر أن يعود الاهلي لطريقة ٣-٤-٣، في تلك المباراة، لخلق نوع من الكثافة في منطقة وسط الملعب للسيطرة على المباراة من بدايتها، ومحاولة خطف هدف التقدم، يريح به الأعصاب، في مباراة من المنتظر أن تكون حماسية ومثيرة .

تاريخ مواجهات الاهلي وصن داونز : 

التقى الفريقان من قبل في ثماني مباريات، جميعهم كانوا في دوري أبطال إفريقيا، نجح الأهلي في الفوز بأربع مباريات منهم، وانتهت ثلاث مواجهات بالتعادل، وحقق الفريق الجنوب إفريقي الفوز في مباراة وحيدة؛ هى الأسوء في تاريخ المارد الأحمر .

كانت أول مواجهة تجمع بين الأهلي وصن داونز عام 2001، في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث تعادل الفريقين في لقاء الذهاب بهدف لكل فريق، وفاز الأهلي إياباً 3-0، وتوج المارد الأحمر باللقب.

وتعد آخر مواجهتين في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي وفاز النادي الأهلي على صن دوانز بهدفين دون رد بالقاهرة قبل التعادل بهدف في الإياب بجنوب إفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى