حول العالم
أخر الأخبار

زعيم كوريا الشمالية يتعهد ببناء قوة عسكرية “ساحقة” لا يمكن وقفها

زعيم كوريا الشمالية يتعهد ببناء قوة عسكرية “ساحقة” لا يمكن وقفها

 

تعهد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون ببناء قوة عسكرية “ساحقة” ولا يمكن وقفها، على ما أفادت وسائل الإعلام الرسمية الإثنين.

يأتي تصريح كيم بعد إطلاق صاروخ بالستي طويل المدى عابر للقارات في 25 مارس، في أول تجربة من نوعها منذ العام 2017 يجريها البلد المسلّح نوويا. 

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية “أُجريت تجربة إطلاق الصاروخ البالستي الجديد العابر للقارات هواسونغ-17 التابع للقوات الإستراتيجية لجمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية في 24 مارس (…) بتوجيه مباشر من كيم جونج أون”.

ونقلت الوكالة عن كيم قوله للفريق الذي شارك في عملية الإطلاق “فقط عندما يكون المرء مجهزا بقدرات هجومية هائلة وبقوة ساحقة لا يمكن لأحد وقفها” يمكن للبلاد “احتواء كل التهديدات والابتزاز من الإمبرياليين والسيطرة عليها”.

وأضاف “سنواصل تحقيق هدف تعزيز القدرات الدفاعية الوطنية”.

وهواسونغ-17 صاروخ بالستي ضخم تطلق عليه تسمية “الصاروخ الوحشي” وكُشف للمرة الأولى في أكتوبر 2020، لكن لم يكن قد اختُبر بعد بنجاح.

وهبط الصاروخ البالستي القادر على إصابة أي جزء من الأراضي الأميركية، في المنطقة البحرية الاقتصادية الخالصة لليابان.

وقال كيم جونجأون وفقا للوكالة إن الصاروخ البالستي الجديد العابر للقارات سيجعل “العالم بأسره (…) يدرك قوة قواتنا المسلّحة الاستراتيجية”، مشددا على أن البلاد “مستعدة الآن لمواجهة طويلة الأمد مع الإمبرياليين الأمريكيين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى