صحة و جمال

فوائد شرب منقوع لبان الذكر على الريق

اكتسب لبان الذكر شهرة كبيرة ورواجًا واسعًا خلال السنوات الآخيرة، وتعددت طرق استخدامه، لكن ما هي فوائد شرب منقوع لبان الذكر على الريق؟

ما هي فوائد شرب منقوع لبان الذكر على الريق

أصبح منقوع لبان الذكرمكونًا شائعًا في مكملات الألياف، حيث إنه مصدر رائع للألياف البريبايوتيك. هناك عدد غير قليل من الفوائد الصحية لمنقوع لبان الذكر التي يمكن أن تحسن من صحة الجهاز الهضمي والصحة العامة أيضًا.

الشيء الجيد هو أنه يمكنك تعزيز نمو البروبيوتيك من خلال تزويدها بالغذاء مع البريبايوتكس كما تجده في ألياف الأكاسيا. وجدت إحدى الدراسات أن المشاركين الذين تناولوا مكملًا من ألياف الأكاسيا على مدى شهر كامل لديهم كميات “ أعلى بكثير ” من البيفيدوباكتيريوم والبروبيوتيك اللاكتوباسيلوس في الميكروبيوم.

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تضر البكتيريا السليمة في جسمك، ثلاثة من العوامل الرئيسية منها المضادات الحيوية حيث يمكن أن يؤدي العلاج بالمضادات الحيوية إلى القضاء فعليًا على الميكروبيوم بالكامل (مجموعة الكائنات الحية الدقيقة الموجودة في جميع أنحاء القناة الهضمية)، بما في ذلك الأشياء الجيدة. يمكن أن تضر الأطعمة غير الصحية / المصنعة بالميكروبيوم أيضًا بل وتغذي البكتيريا الضارة. يؤدي الإفراط في استخدام المنظفات المضادة للبكتيريا إلى عدم ملامستنا لبعض البكتيريا الجيدة التي اعتدنا عليها في الأجيال الماضية. يمكن أن يضعف الإجهاد جهاز المناعة لدينا وله آثار ضارة على الميكروبيوم أيضًا، و لكن يمكن تلافي ذلك عبر شرب منقوع لبان الذكر على الريق.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى