أخبار

التموين: 70 قرشا تكلفة إنتاج رغيف الخبز المدعم

اخبار البلد

التموين: 70 قرشا تكلفة إنتاج رغيف الخبز المدعم

 

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إنه لم يتم حتى الآن إقرار زيادة سعر رغيف الخبز، بسبب أن هناك أكثر من دراسة حول زيادة السعر، موضحًا أن تكلفة إنتاج رغيف الخبز وصلت اليوم إلى 70 قرشًا ويتم بيعه للمواطن بـ 5 قروش، نتيجة ارتفاع أسعار القمح على مستوى العالم.

وقالالتموين: 70 قرشا تكلفة إنتاج رغيف الخبز المدعم في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج “صالة التحرير” المذاع على فضائية “صدى البلد”، إنه يتم بدراسة زيادة سعر رغيف الخبز، وكافة أسعار المنتجات الأخرى، وهناك أكثر من دراسة خاصة بسعر الخبز، منها تخفيض الوزن أو تقليل عدد الأرغفة ولكن لم يتم الوصول فيها إلى قرار نهائي، مؤكدًا أن دعم الخبز يستفيد منه 72 مليون مواطن.

رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إنه تجري الآن دراسة متكاملة حول ملف هيكلة رغيف الخبز، مشيرًا إلى أن الدولة تضع العديد من السيناريوهات والاحتمالات، وتدقيق البيانات بما يضمن وصول الدعم للفئات المستحقة وعدم تأثرها من تحريك السعر”.

وأكد رئيس الوزراء استمرار الدعم لرغيف العيش، ولكن لا بدَّ من وجود تحرك طفيف لسعره، حتى لا نتعرض للموقف الحالي مرة أخرى.

انتهاء الأزمة

وفي سياق متصل أعرب الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء عن تمنياته بانتهاء الأزمة بين روسيا وأوكرانيا وعدم تطورها إلى أبعاد أخرى.

وحول الخلاف السياسي والعسكري بين روسيا وأوكرانيا، وتأثير ذلك في واردات مصر من القمح، والآلية المطروحة للتحوط ضد أسعار القمح، أكد رئيس الوزراء أنه يتابع موقف أرصدة القمح يوميًّا مع وزير التموين، ولدينا احتياطي يكفي 4 أشهر ونصف شهر.

وأضاف رئيس الوزراء أنه وقبل انتهاء هذه المدة سيبدأ موسم القمح المحلي لتتم التوريدات المحلية التي نستقبلها بتحفيز المزارعين، لتكون احتياطاتنا من القمح تكفينا لنهاية العام.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى